>

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

الخطة البراقة لدى النفس التواقة

الخطة البراقة لدى النفس التواقة

تأليف الدكتور صلاح الخالدي

تحية طيبة، إليك الخطوات التالية لكتابة خطة براقة لدى النفس التواقة:

1- تحديد الأهداف: يجب أن تحدد الأهداف التي ترغب في تحقيقها. يجب أن تكون هذه الأهداف واضحة ومحددة، ويجب أن تكون متوافقة مع الرؤية والقيم الخاصة بك.

2- تحليل الوضع الحالي: يجب أن تقوم بتحليل الوضع الحالي لمعرفة العوائق والتحديات التي يمكن أن تواجهك في تحقيق أهدافك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد الحصول على وظيفة جديدة، فقد تواجه عوائق مثل عدم وجود الخبرة الكافية أو عدم وجود الشهادات المطلوبة.

3- وضع الخطط الفرعية: يجب أن تحدد الخطط الفرعية التي ستتبعها لتحقيق الأهداف الرئيسية. يمكن أن تشمل هذه الخطط الفرعية العمل على تحسين مهاراتك الشخصية أو الفنية، والتواصل مع الأشخاص المؤثرين في مجالك، وتوسيع شبكة علاقاتك، ومتابعة الأخبار والتطورات المتعلقة بمجالك.

4- وضع خطة العمل: يجب أن تضع خطة عمل تحدد الخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف الرئيسية والفرعية. يمكن أن تشمل هذه الخطوات إجراء المزيد من البحث والقراءة والتدريب، وإعداد السيرة الذاتية الخاصة بك، والتقديم للوظائف المناسبة، والتحدث مع الأشخاص المؤثرين في مجالك.

5- تحديد المواعيد الزمنية: يجب أن تحدد المواعيد الزمنية لكل خطوة في خطة العمل. يمكنك استخدام التقويم أو تطبيقات التخطيط.

رابط تحميل الكتاب :






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Powered By Blogger

احصاءات المدونة

زوار المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة طلب العلم

2019